الحياة برس - أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً بتكليف الفريق الركن مطلق الازيمع " مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع "، للقيام بعمل قائد القوات المشتركة في اليمن، بعد إقالة فهد بن تركي بن عبد العزيز.

من هو الفريق مطلق الازيمع

مطلق الازيمع حاصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية تخصص مدرعات من كلية الملك عبد العزيز الحربية، وحصل على الماجسيتر في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة في السعودية، وحصل على درجة زميل كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.
بدأ مسيرته العسكرية بقيادة فصيل دروع، ثم فصيل تموين وصيانة، وتولى مهمة مساعد ركن الإستخبارات في اللواء الرابع بالقوات البرية السعودية، خلال حرب الكويت، ثم مساعداً لقائد اللواء، ثم قائد مجموعة اللواء.
كما تولى قيادة قوات درع الجزيرة التابع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي نشط في إخماد التظاهرات التي اندلعت في البحرين والتي وجهت أصابع الإتهامات حينها لإيران بتدبيرها.
ونظرا لخبرته العسكرية المتراكمة عين مستشاراً عسكرياً في مكتب وزير الدفاع، لإبداء الرأي والمشورة في الجوانب الاستراتيجية والعسكرية والتخطيطية.
في 10 جمادي الثاني 1439هـ، تم ترقيته لفريق ركن وتعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وأشرف على الخطط الدفاعية الشاملة ورفع الجاهزية القتالية وبناء القوات المسلحة.
في 13 محرم 1442 هـ، تم تكليفه بقيادة القوات المشتركة.