الحياة برس - يسعى مئات آلاف الطلبة في مصر، للتسجيل والإلتحاق بالكليات المتحاة التي توفرها وزارة التربية والتعليم المصري، بالإضافة لتسجيل التخصصات التي يرغب بدخولها الطلبة.
وبدأت بوابة تنسيق الدبلومات الفنية 2020، باستقبال الطلبات منذ الثلاثاء، وفتح بب القبول لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2020- 2021.
ويتاح للطالب المتقدم تسجيل الرغبات عبر الدخول على الرابط المباشر لتسجيل الرغبات وهو https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

طريقة التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 :.

  1. اختيار الشهادة التي حصل عليها من خلال الخانة المتخصصة سواء كانت ثانوية فنية صناعة أو تجارية أو فندقية أو زراعة أو معاهد فنية تابعة للتعليم
  2. تسجيل الرقم السري ورقم الدخول، وهما الرقمين الذي حصل عليهما الطالب من المعهد المهني.
  3. تسجيل الرغبات السابقة والبيانات الأساسية للطالب
  4. تسجيل الرغبات الجديدة
يمكن للطلبة الإستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية من خلال الاتصال على رقم " 19468 "، أو الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.
وحددت التعليم العالي درجات مجموع الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات بمجموع 60% في الكليات والمعاهد، وكذلك درجات الدبلوم الفني التجاري نظام الخمس سنوات بمجموع 60% أيضاً.
ويتاح للطلاب كلية التجارة جميع المحافظات ، كلية التجارة انتساب موجه ، كلية التربية جامعة حلوان ،المعهد الفني التجاري ، الأكاديمية الحديثة بالمعادى ،معهد العباسية للعلوم التجارية ، معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية ، معهد المستقبل العالى طريق الإسماعيلية .