الحياة برس - تفسير رؤية الذهب في المنام، لكل من العزباء والرجل والمتزوجة، يدل على الكثير من الأشياء التي قد تحدث للرآي كما يوضحه ابن سيرين في تفسيره للأحلام والرؤى.
وسنجيب في هذا المقال عن معظم الأسئلة بخصوص الحلم بالذهب "رؤية الذهب في المنام للمتزوجة - رؤية الذهب في المنام للعزباء - تفسير رؤية الذهب في المنام للرجل - تفسير حلم الذهب لابن سيرين للمتزوجه - تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين للعزباء - تفسير الذهب في الحلم للنساء - تفسير حلم لقي الذهب - تفسير حلم قطع الذهب للمتزوجه".

تفسير رؤية الذهب في المنام

يختلف تفسير كل حلم حسب طبيعة الرؤيا، والذهب بشكل عام رؤيته غير محمودة ، كما أن الذهب المصاغ أقل شراً من الذهب الغير مصبوغ.
فإذا رأى الشخص أنه يلبس الذهب على أنه من الميراث فهو سيرث قريباً، ومن رأى أنه لبس قطعة من الذهب فإنه يصاهر أناس أصحاب كفاءة وقدرة.
أما من أخذ سبيكة من الذهب فهو يدل على خسارة مال أو حصول أمر لا يحمد أو هم أو غم بقدر ما أخذ من الذهب، وأحياناً يكون الحصول على الذهب غضب من السلطان أو الجهة الحاكمة.
ولأن الذهب سبب للطمع والخلاف، فقد يقع الرآي في خصومة مع أحد من حوله، ويكون عرضة لألسن الناس.
أما رؤية السكن في بيت من ذهب أو مذهب فإن بيته قد يصيبه حريق لا قدر الله.
ومن يتقلد قلادة من الذهب فإنه يصيب ولاية ويحمل مسؤولية كبيرة.
ورؤية إرتداء سوارين من الذهب فإن أمر سيء قد يحدث وهنا دليل من السنة النبوية على ذلك حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم "بينما أنا نائم رأيت في يدي سوارين من ذهب، فأهمّني شأنهما فأُوحِيَ إليَّ في المنام: أن انفُخهما، فنفختُهما فطارا، فأوّلتُهما كذابين يخرجان من بعدي، فكان أحدهما العنسيّ والآخر مسيلمة الكذّاب صاحب اليمامة).
الخلخال من الذهب للرجل يعني القيود والحبس، ولا يصلح للرجل في الحلم من الذهب إلا القلادة والعقد والخاتم والقرط.
أما المرأة العزباء فرؤيتها لخلخال من الذهب فهذا يدل على زواجها قريباً، وإن رأت المرأة حلي النساء فقد يدل ذلك على أولادهن، فالذهب يدل على الذكور والفضة تدل على الإناث.

تفسير رؤية الذهب عند النابلسي

النابلسي يرى بأن السوار الذهبي في المنام أمر مكروه ويدل على الوقوع في المشاكل المالية، ولكن لو كان سوار من الذهب لبسه الرآي فذلك يدل على ميران.
ومن لبس الذهب فقد يناسب قوم غير أكفاء، والسبيكة برأي النابلسي هو ضياع للمال وإصابة بالمكروه أو غضب السلطان وتغريمه.
ومن رأى أنه يذيب الذهب خوصم في أمر مكروه ووقع في ألسنة الناس، ومن رأى بأنه يعطي قطعة كبيرة من الذهب فإنه ينال سلطاناً ورياسة.
وإن رأى أنه وجد ذهباً مكسراً أو دنانير صحاحاً فإنه يرى وجه الملك ويرجع منه سالماً فإن رأى أنه سبك ذهباً نال شراً وهلاكاً ومن رأى أن بيته من ذهب أصابه حريق، ومن رأى أن يديه من ذهب بطلتا وصارتا بلا حركة، ومن رأى أن عينيه من ذهب عمي بصره.
أما إرتداء قلادة من الذهب أو الفضة أو الخرز، تدل على الأفراح والخير والأعمال الصالحة وانفراج الهموم.
أما إذا تحول الذهب في المنام إلى الفضة فذلك يدل على تغير حال الرآي وقد يكون تغير غير جيد.
وإذا تحولت الفضة إلى ذهب، فهذا يدل على حسن حال الرآي والأزواج والأهل.