الحياة برس - طريقة تخسيس الكرش، سؤال يكثر البحث عليه على مدار العام وكل عام، لأن مشكلة الكرش مشكلة يعاني منها الكثير من النساء من الرجال والنساء، ولكن قبل أن نبدأ بالحديث عن طرق التخلص من الكرش يجب الحرص على ضرورة وجود عزيمة لديك لتنفيذ ما يلزم للتخلص من الكرش لأن التخلص منه لن يكون سهلاً، ولكن ليس مستحيلاً.
سنجيب في مقالنا عبر الحياة برس عن كافة تساؤلاتكم حول موضوع الكرش "تخسيس الكرش للرجال - تخسيس الكرش بسرعة للنساء - تخسيس البطن في يومين - تخسيس البطن بسرعة جداً - تخسيس الكرش للرجال في أسبوع - تخسيس الكرش فقط - طريقة تخسيس الكرش بالليمون - مشروبات لتخسيس الكرش للنساء - مشروبات للتخلص من الكرش  - أنواع الكرش بالصور - الكرش عند النساء - التخلص من الكرش - الكرش والانتصاب - التخلص من الكرش بالأعشاب  - كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء - التخلص من الكرش في أسبوع - كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء - مشروبات للتخلص من الكرش - التخلص من الكرش بالأعشاب - التخلص من الكرش للرجال - التخلص من الكرش عند البنات - التخلص من الكرش في أسبوع - وصفات لإزالة الكرش نهائياً - كيفية التخلص من الكرش بطرق طبيعية ".

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للنساء والرجال

  • شجع نفسك
شجع نفسك على مقاومة رغباتك بتناول كل شئ، ولا تحرمها أيضاً، يكفي أن تحصل على وجبة واحدة فقط خلال الأسبوع من الحلويات والمعكرونة أو أي شيء لذيذ تحبه من هذه الأشياء.
  • زيت السمك
السمك غذاء رائع ومفيد وقيم، لو تمكنت من تناول السمك الطازج فهو أمر مفيد جداً خاصة السلمون والسردين، ولكن إن لم يتوفر ذلك يمكنك الإلتزام بتناول زيت السمك أقراص أوميجا 3 الذهنية والتي تساعد على حرق دهون البطن.
  • التزم بتناول وجبة الإفطار
الإفطار وجبة مهمة ولا تلتفت لمن يشكك بأهميتها، واحرص على أن تحتوي على عناصر غذائية غنية، خاصة سلطة الخضار، وهناك وجبة كانت قديماً عند الأجداد تسمى "الفتوش" لو أفطرت بها مع الجرجير والبقدونس ستكون رائعة جداً.
  • ابتعد عن الأكل بعد الساعة 8 مساءاً - الصوم المتقطع
الحرص على الحصول على عشاءاً خفيفاً قبل الساعة الثامنة، وبعدها توقف عن الأكل ويمكنك الحصول على السوائل بدون سكر، وهو ما يسمى بـ "الصوم المتقطع".
  • ابتعد عن المشروبات الغازية
المشروبات الغازية تعمل على تخزين الدهون
  • تناول المشروبات الطبيعية
المشروبات الطبيعية المساعدة على التخسيس مثلا الشاي الأخضر والعصائر مثل الليمون والبرتقال وغيرها بدون سكر
  • الخضار المسلوقة
تناول الخضار المسلوقة أو المبخرة يسهل من عملية الهضم
  • توقف عن تناول الملح
الملح من أسباب إحتباس الماء في البطن وانتفاخه، مما يساعد بتراكم الدهون الغير مفيدة، ويمكن إستبدال الملح ببعض التوابل التي لا تحتوي على الملح مثل الفلفل الحار مثلاً.
  • الزبادي
تناول الزبادي ويفضل أن تكون الزبادي الحيواني، فالزبادي تدعم البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية المسؤولة عن هضم الطعام، فإنتفاخ البطن في كثير من الأحيان بكون بسبب عدم الهضم الجيد للطعام.
  • الحرص على شرب الماء
يجب عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحصول على جسم صحي خالٍ من الأمراض والعمل على حرق الدهون، ولكن احذر شرب الماء على بطن مليئة بالطعام يساهم في زيادة الدهون.
  • ابتعد عن العلكة
البعض معتاد على مضع العلكة بشكل مستمر، وهذه العلكة أو اللبنان تحتوي على السكريات ومكتسبات الطعم الصناعية، وهي غير مفيدة لنظامك الغذائي، ويمكنك إستبدالها ببزر البطيخ أو بزر القرع واللوز، أو الفواكه الجافة فهي مفيدة جداً.
  • احذر الكربوهيدرات
الجسم بحاجة لكمية جيدة من الكربوهيدرات يومياً المغذية للعضلات، ولكن يجب الحرص على عدم الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة منها، لأن الزائد منها يتحول لدهون ضارة.
  • حب الهان
الهان حب يوصف بأنه المعجزة للتخسيس والتخلص من الكرش، ويمكن الإستفادة منه بتناول 4 حبات هان يومياً قبل النوم بشرط تناولها على معدة فارغة، وخلال أيام قليلة ستجد فرقاً كبيراً.
حب الهان مفي للجسم حيث يزيل السموم ويحرق الدهون، ويتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، والتخلص من السكريات الزائدة، ويزيد من افراز الأنسولين والسيطرة على مستويات السكر، بالإضافة لتحسين ضغط الدم وتقليل التهاب القولون ويحارب الفيروسات بأنواعها وأمراض السرطان.
وبذلك يساعد الهان على التخلص من الكرش.
  • الرياضة
يجب ممارسة تمارين رياضية مناسبة لحرق دهون البطن، وممارسة رياضة المشي السريع، ويفضل الإلتزام بصالة رياضية للحصول على نتائج أفضل بشكل أسرع، لضمان الإستمرار بالممارسة الرياضية المفيدة مع أخذ تمارين رياضية من مختصين بشكل دوري ومنتظم.

المصدر: الحياة برس