الحياة برس - الدهون في منطقة البطن " الكرش "، من صعب التخلص منها ولكن ليس من المستحيل ويمكن ذلك، والكثير من الراغبين بالتخلص من الكرش أصابهم الإحباط بعد إتباع الحميات الغذائية واستماعهم للنصائح الكثيرة وتنفيذهم للإرشادات الطبية، ولم ينجحوا بالتخلص منه.
سنتحدث في هذا الموضوع عن أفضل طريقة لتخسيس الكرش والتخلص منه، بالإستفادة من تجارب العديد من الأشخاص الذين تمكنوا فعلاً من تحقيق ذلك.

طريقة تخسيس الكرش 

ملاحظة في حال كنت تشعر بأنك لن تلتزم لوحدك بتنفيذ كافة الخطوات ينصح بأن تتوجه لنادي رياضي مختص لتجبر نفسك على تنفيذ كل ما يلزم
  • 1- السكريات
يجب عليك أن تبتعد عن السكريات، لأن تناول السكر يعيق عملية حرق الدهون، لذلك في حال رغبت بتناول الشاي أو القهوة وغيرها من المشروبات لا تضع عليها السكر، ولا تفكر إطلاقاً بشرب المشروبات الغازية والمصنعة، والحلويات والشكولاتة وغيرها.
ولكن هذا لا يعني أن تحرم جسمك من السكر فهو مهم للغاية، لذلك يجب تعويضه بالسكر الطبيعي من الفواكه.
  • 2- الدقيق الأبيض
يجب أن تتوقف عن تناول الدقيق الأبيض، وقد يكون الأمر صعباً ولكن حاول ذلك، وابتعد عن تناول كل ما يمكن أن يكون فيه كميات كبيرة من الكربوهيدرات بشكل عام.
ويجب أن لا تتعدى الكربوهيدرات 50 جرام يومياً، لأن نقصها يؤدي لإنخفاض الشهية في الجسم وزيادة حرق الدهون للحصول على طاقة.
  • 3- تناول الألياف والبروتين
البروتين يساعد على انخفاض الشهية ويعزز عملية الأيض بنسبة كبيرة، ويمكن الحصول على البروتين من السمك والمكسرات ومنتجات ألبان خالية من الدسم، والبيض والبقوليات.
 كما أن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لمدة أكبروتساعد على امتصاص المواد الغذائية، وتقلل من الشهية، وبالتالي تنخفض معدلات تناول الطعام مما يؤدي لانخفاض الوزن وحرق الدهون.
  • 4- ممارسة تمارين البطن 
لن تكتمل خطة تخسيس منطقة البطن سريعاً بدون ممارسة تمارين البطن، فيجب الإستمرار في ممارستها لمدة لا تقل عن 6 أسابيع للحصول على نتيجة جيدة.
شاهد أيضاً/ صور وفيديو : تمارين يابانية تنقص البطن خلال اسبوع 
  • 5- متابعة الوزن 
يساعد تتبع الوزن في زيادة التحفيز لخسارة المزيد من الدهون، وذلك يجب القيام بقياس الوزن مرة أسبوعياً، بحيث يكون هذا في يوم محدد لا يتغير، وينبغي قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول الطعام.
  • 6- الماء 
يجب الإكثار من شرب الماء منذ ساعات الصباح الأولى، ويجب ان تتناول يومياً على أقل تقدير لترين من الماء، ومن الأفضل أن تتناول كوباً من الماء الدافئ مع قليل من خل التفاح فور الإستيقاظ من النوم، وعدم تناول شيء لمدة ساعة بعدها.