الحياة برس - اكياس السيليكا أو الأكياس التي نجدها في المنتجات والبضائع الجديدة عند شرائها خاصة الأحذية، هذه الأكياس الأغلب منا يرميها لأنها غير صالحة للأكل كما أن الكثيرين لا يعرفون كيف يمكن إستخدامها.

استخدامات السيليكا 

السيليكا هي جل أو هلام، وهي مادة تساعد على امتصاص الرطوبة من الأشياء ومن الجو، فتحمي من العفن والروائح الكريهة، وتحتوي على مواد كيميائية ضارة جداً في حال بلعها.
  • 1- ضعها في حقيبة الرياضة
أحد الحلول السهلة هو وضع عدد قليل من عبوات الجل الصغيرة هذه في حقيبتك الرياضية لامتصاص أي رطوبة باقية. فهو حل سريع للحفاظ على رائحة منعشة، كما أنها ستمنع تكون العفن على معدات مثل سجادة اليوغا.
  • 2- استخدمها لتجفيف الهاتف المبلول
لا شك أنه أمر مزعج عندما يسقط الهاتف في بركة مياه أو يسقط ماء أو مشروب على الكمبيوتر المحمول. وفي حال حدوث هذا الأمر تكون عبوات السيليكا هذه هي الطريقة المثلى لإنقاذ هذه الأجهزة الدقيقة من تسرب المياه أو الرطوبة إليها.
حيث تقوم بوضع أجهزتك المبللة في كيس بلاستيكي (قم بإزالة بطاقة الـSIM أولاً) باستخدام عبوة السيليكا وتتركها لبضعة أيام. يجب أن تمتص العبوة كل الرطوبة.
  • 3- أكياس قابلة لإعادة الاستخدام
أعد استخدام عبوات السيليكا عن طريق وضعها داخل أكياس فواكه وخضراوات قابلة لإعادة الاستخدام. ما عليك سوى وضع منتجاتك الطازجة في كيس قابل لإعادة الاستخدام، وإلقاء بضع عبوات من السيليكا، التي ستمتص أي رطوبة وتمنعها من التلف بسرعة.
(آيستوك)
(آيستوك)
  • 4- إزالة الضباب من الزجاج الأمامي للسيارة
إحدى الحيل البسيطة لإعادة استخدام عبوات السيليكا هي وضعها على لوحة القيادة في السيارة. إذ ستساعد في الحفاظ على رؤية واضحة في الزجاج الأمامي بأوقات الرطوبة العالية، بالإضافة إلى امتصاص أي رطوبة إذا كان لديك أي تسرب.
كما يمكنك أيضاً استخدامها بطريقة مماثلة لتقليل التكاثف بالنوافذ في المنزل.
  • 5- معطر جو طبيعي
حافظ على رائحة منعشة في غرفتك من خلال جمع مجموعة من عبوات السيليكا وفتحها وتشبيعها بأي زيوت عطرية تفضلها.
calendar_month23/02/2023 01:04 am