الحياة برس - يعتبرالالزهايمر احد امراض العصر الغير قابلة للعلاج، ولهذا السبب قد يتعلّق من يعتبرون أنفسهم عُرضة له أكثر من غيرهم من الناس، بأيّ أمل يُبعد عنهم خطره. 


وكما ساد الاعتقاد منذ أقدم الازمنة، فإن الوقاية هي خير من علاج. انطلاقا من هذه الحقيقة، نُورد اليكم أكثر 10 أصناف غذائية كفيلة بإبعاد شبح الالزهايمر عنكم:


1- الخضار المُورقة وخصوصا الخضراء منها كالسبانخ والكرنب والبروكولي، وذلك لأنها غنية بالفيتامينات
Aو C هي تُفعّل عمل الدماغ وخصوصا لدى تناول 6 وجبات منها اسبوعيا.

2- الجوز، وهو أثبت فاعليته في الحفاظ على صحة الدماغ كونه غنيّ بالدهون والالياف وبعناصر مختلفة من مضادّات الاكسدة.

3- التوت، وهو صنف غذائي لم يحظ بحقّه كما يجب، فهو الاكثر فاعلية في علاج أمراض عدة، وله خصائص لا تُعد ولا تُحصى في الحفاظ على الدماغ والمفاصل، فضلا عن تأثيره الايجابيّ على البشرة، ومن المفضّل تناوله ثلاث مرّات أسبوعيا.

4-الفاصوليا، وهي مفيدة جدا لمكافحة الالزهايمر وهي منخفضةْ السعرات الحرارية، وكذلك الدهون الضّارّة، وفي المقابل هي غنيّة بالبروتينات التي يحتاجها الدماغ ليعمل بشكل صحيح. يُستحسن تناولها 3 مرّات اسبوعيا.

5- السلمون، لاحتوائه على الاوميغا3 الذي يُعزّز صحة الدماغ ويكافح الكآبة.

6- مُشتقات الالبان والاجبان المنزوعةْ الدسم، لانها تمنح الطاقة الى الدماغ وتحفّز الخلايا وتُبعد شبح الالزهايمر.

7- زيت الزيتون، وسوف يشكرك دماغك عند اعتماده في نظامك الغذائيّ لخصائصه التي لطالما عدّدها أجدادنا والتي تُثبت فاعليتها يوما بعد يوم.

8- النبيذ الاحمر،يساعد تناوُلُه مرة او مرتين في الاسبوع على مكافحة ما يُعرف بالتدهور المعرفيّ.

9- زيوت السمك،لانها غنيّة بالاوميغا 3

10- البندورة، لانها تحتوي عناصر غذائية مكافِحة وبقوة للألزهايمر، وهذا أمر ايجابي لما نستهلكه في غذائنا اليومي من هذا الصّنف الغذائيّ المفيد.