الحياة برس - تحت عنوان “أفضل الأطعمة لشعر أجمل”، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ما قد توصل إليه الخبراء عن أفضل أنواع المواد الغذائية التي يمكن أن يتناولها الإنسان، وخاصة المرأة من أجل الحصول على شعر أطول وأقوى دون الاستعانة بالمواد الكيميائية والأدوية الموضعية أو التي يتم تناولها عن طريق الفم.

و قد كشف الخبراء أن لائحة الأطعمة التي قاموا بتحديدها تحتوي على ما يحتاجه الشعر لإنتاج الكولاجين وجميع المواد الكيمائية التي تتحكم فى عملية تحسين الشعر، لذلك يجب تناول بعض الأغذية بكمية تصل إلى 4 مرات على الأقل في الأسبوع، ومن هذه الأطعمة:

المانجو:

توفر هذه الفاكهة الملونة السيليكا المعدنية، وهو مكون من النسيج الذي يساعد على تعزيز الشعر وتعزيز نموه، وتحتوي المانجو على السيليكا والفيتامينات A، B6، و C، وحمض الفوليك.

فول الصويا:

يعتقد أن الأطعمة المستمدة من فول الصويا تمنع تشكيل هرمون يعرف باسم ديهيدروتستوستيرون، ويعتقد أن عدم التوازن في هذا الهرمون يساهم في فقدان الشعر.

البيض:

يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يحيط خيوط الشعر، ولكنه ينقص فى الدم مع التقدم في العمر، كما يحتوي البيض ايضا على العناصر الغذائية الرئيسية: الفيتامينات A و D، والكاروتين، واللوتين، والزنك، والبروتين.

الطحالب البحرية:

تمتلئ بالعناصر الغذائية مثل الحديد والأحماض الأمينية وتؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر.

التوت والفواكه المجففة:

يحتاج الجسم إلى 10 غرام من المغنسيوم كل يوم للوصول إلى حصة المواد الغذائية الخاصة به، وهو أمر ضروري لنمو الشعر الصحي، وتشمل المصادر الجيدة له الفواكه المجففة والتوت.

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو طعاما غنيا بفيتامين E، مما يزيد من امتصاص الأكسجين ويحسن الدورة الدموية إلى فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر الصحي.

الخضر الورقية:

مثل الشارد والجرجير والسبانخ والملفوف، وهي تساعد في تعزيز إنتاج الكيراتين، وهو بروتين الشعر الذي يقوي بصيلاته.