الحياة برس - من أكثر الطرق التي أنهت عمر الكثير من الهواتف الذكي هي السقوط على الأرض، كسر هاتفك يكلفك الأموال ويضيع من وقتك كما أنه يضعك تحت الكثير من الضغط حال كان الهاتف الذكي جزء كبير من حياتك كما هو الحال بالنسبة للكثير مننا حاليا. ومع مرور الوقت يتم التوصل إلى حلول جديدة بها الكثير من الإبداع وهذا الحل الجديد لهذه المشكلة ربما سيعجبك للغاية، حيث يحتوي غطاء الهاتف الذي تم اختراعه جديدا على إيرباج لحماية الهاتف الذكي حال سقوطه.
وقال الألماني فيليب فرينزيل باختراع غطاء للهاتف الذكي يحتوي على ما تم تسميته لإيرباج، نسبة إلى السيارات. ويقوم هذا الإيرباج بالفتح تلقائيا قبل وصول الهاتف إلى الأرض عند سقوطه ليحميه من أي ضرر حال الوقوع، حيث يأتي بجوانب معدنية تساعد على إمتصاص الصدمة وإبعاد الهاتف عن الأرض حتى لا يتعرض لأي ضرر حال السقوط على أي جانب من جوانبه حال سهوت أثناء الإمساك به.
واستطاع “إيرباج الهاتف الذكي” أن يجعل فيليب، وهو طالب في جامعة الين الألمانية، أن يحصل على جائزة من مجتمع مهندسي الميكاترونيكس الألمانيين. ولحسن الحظ فلن يتوقف الأمر عند هذا فالإختراع سوف بتم نشره على موقع Kickstarter بواسطة فيليب وزميله في الجامعة بيتير ماير، حيث من المتوقع أن يحدث ذلك الشهر القادم ليتلقى الطلاب التمويل اللازم لتحويل المشروع إلى منتج متطور يتم بيعه، وذلك بحسب موقع Preview Online الألماني.
إذا وصل هذا المنتج إلى الأسواق سواء هو بنفسه أو منتج مشابه له مع تحسينات فسوف يكون بكل تأكيد خيار جيد بالنسبة للكثير حيث سيحافظ على الكثير من الأموال بالنسبة للبعض بالإضافة إلى المجهود المبذول في الذهاب إلى مراكز الصيانة أو حتى توفير الأموال التي يتم دفعها لشراء هواتف جديدة. أيضا بالنسبة للأطفال والذين يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية بعدد متزايد حاليا فسوف يكون هذا المنتج إختيار جيد للغاية يمكن الأهالي من الحفاظ على الهواتف التي تعني الأموال.

--------------