الحياة برس - هناك عدة أشياء يجب القيام بها يومياً لمساعدة معدتك، فقد تساعدك هذه الأشياء على الحد من الانتفاخ والإمساك والكثير من المشاكل في المعدة حسب ترجمته الحياة برس.

والنقاط الأربعة المهمة للمعدة هي التالي :..

1. تناول أشياء مرة

إن الإنزيمات الهاضمة ضرورية لتكسير الطعام وامتصاصه ، والأطعمة المرة والحامضة تحفز بشكل طبيعي تلك العصائر الهضمية. قبل وجبات أكبر مع سلطة واللفت ، والسبانخ مع ضغط من عصير الليمون. أو تناول كوبًا من الماء إما مع عصير ½ ليمون أو ½ ملعقة طعام من خل التفاح النيء قبل نصف ساعة من وجبتك للحصول على عصارة الهضم المتدفقة.

2. تناول شيئ حار

الزنجبيل هو الترياق المثالي لعسر الهضم. يمكن أن تهدئ المعدة واضطراباتها ويساعد على تخفيف التقلصات الهضمية والغثيان والانتفاخ. ويجب أن تكون جذور الزنجبيل الطازجة التي تستخدمها لتشعر بالفوائد. يمكنك عمل شاي الزنجبيل عن طريق تقشير قطعة الزنجبيل بحجم الإبهام ، ووضعها في الماء الساخن مع شريحة ليمون لمدة 5 دقائق.
بذور الشمر هي عبارة عن معضلة هضمية أخرى ، تستخدم عادة لآلاف السنين في الأدوية الصينية والهندية والغربية. أنها تحتوي على مركبات يمكن أن تساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي ، مما يساعد على مساعدة كل من التشنج والانتفاخ. وتوضع في الشاي ، أو تمضغ.

3. تحرك قليلا

إذا كنت بطيئا ، سيكون هضمك بطيئا جدا. يساعد التمرين المنتظم على حركية الأمعاء عن طريق تحفيز الانكماش الطبيعي للعضلات المعوية ، مما يساعد على تحريك الطعام من خلال جهازك الهضمي بشكل أكثر إيقاعية. في حين أن الأريكة قد تكون الخيار الأكثر مغرية بعد العشاء ، فإن المشي على مهل هو ما سيشكرك عليه الجهاز الهضمي.

4. البقاء رطب

الماء ضروري للحفاظ على تدفق الأشياء من خلال الجهاز الهضمي. إذا كنت لا تحصل على الماء الكافي ، فإن الجسم يتصدر مستويات الماء عن طريق سحب المياه من البراز ، مما يجعلها صعبة ويصعب تمريرها. هناك حاجة أيضا للماء لإنتاج العصائر الهضمية التي تهضم الطعام ، وبدون هذه يمكن أن تتسبب  بمجموعة متنوعة من المشاكل في الجهاز الهضمي ، من الغاز والانتفاخ إلى الغثيان. التركيز على شرب 2L على الأقل من المياه المفلترة كل يوم. الشاي ، القهوة ، العصير وبعض الأطعمة المائية (الطماطم ، الكرفس ، الملفوف) قم بزيادة تناولها أيضًا.



--------------