الحياة برس - أعلنت شركة #مايكروسوفت عن أجهزتها الجديدة الثلاثة التي شملت أول جهاز كمبيوتر من هذه السلسلة، وذلك أمس خلال مؤتمر ضخم في نيويورك الأمريكية.

وكشفت الشركة عن الجيل الثاني من Surface Studio2 ،  Surface Laptop2 ،  Surface Pro6 .

وجهاز الكمبيوتر ذو الشاشة 28 بوصة حصل على تعديل بسيط في الشاشة، ولكن تتميز هذه السلسة من المنتج على خاصية السرعة الفائقة.

كما أنه تم زيادة ناحية وضوح الشاشة بنسبة 38%، والتباين أفضل بنسبة 22%، ويتم التشغيل بالاعتماد على 13.5 مليون بكسل، مع توفير خاصية القلم.

الجهاز من الداخل يحتوى على قوة كبيرة بدقة الصور بنسبة تزيد عن النسخ السابقة بـ 50%، وذلك لاحتوائها على شريحة نيفيديا الجديدة المعتمدة على تقنية باسكال، وهذا ما يجعل الجهاز أكثر قدرة على عرض مقاطع الفيديو بدقة عالية وتشغيل الألعاب الكبيرة.

ويوفر أيضا دعم Xbox اللاسلكي المدمج لتوصيل أي جهاز تحكم Xbox One، ويمكن وصل Surface Studio 2 بجهاز Surface Dial لمقدرة أفضل على صناعة الرسوم المتحركة الرقمية وتحرير الصور وغيرها. 
في النسخة الجديدة هناك محرك أقراص SSD بسعة 2 تيرابايت. وهذا يعني المزيد من السرعة وبالتأكيد قدرة أكبر، وقررت مايكروسوفت أيضًا التمسك بمعالج الجيل السابع من Intel Core i7. وهذا أمر مستغرب فهو لا يتوافق ببساطة مع قدرة كل من وحدة معالجة الرسوميات ووحدة التخزين.
لم تكشف مايكروسوفت عن موعد إطلاق هذا الإصدار الجديد، وسيأتي الموديل الأساسي مع معالج i7 من إنتل وذاكرة RAM سعتها 16 غيغابايت، وسيبدأ السعر من 3.499 دولار.




--------------