الحياة برس - الكثير من الناس يعانون من مشاكل الهضم، وقد يتناول البعض الوجبات الدهنية أو السكرية أو الحارة بشكل كبير مما يؤدي لتفاقم الألم ويخلق مشاكل في عملية الهضم والأيض وغيرها.
لهذا السبب هناك نصائح كثيرة من الأطباء، بضرورة الاختيار الجيد للأطعمة وعدم الإكثار منها، لذلك سنتحدث في مقالنا هذا في الحياة برس عن بعض الأشياء التي يجب تناولها للحفاظ على سهولة الهضم لدى النساء خاصة.
  • - الماء  
إن هدية هذه الطبيعة هي أفضل معالج ويمكن أن يكون أفضل حل لآلاف المشاكل، الكثير من الناس يتوجهون لشرب المشروبات الغازية أو المحلاة والتي تحتوي على الكافيين ليروا عطشهم، أو يشربوها بكثرة بدلاً من الماء.
ولكن هذه المشروبات التي تحتوي على المشروبات الغازية أو الألبان أو الكافيين يمكن أن تؤدي في الغالب إلى زيادة في تقلصات المعدة والانتفاخ. يحتفظ الجسم خلال الفترات بحد أقصى من الماء ، لذا ينصح بشرب كمية أكبر من الماء لإطلاق السموم والحفاظ على لياقتك.
  • - خضروات  
كمية الدم المفقودة خلال فترت الدورة الشهرية قد تؤدي إلى ضعف وعدم توازن هرموني آخر لذا ، من المهم تجديد خسارة المغذيات وهذا هو السبب في تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن خلال ذلك الوقت من الشهر أمر ضروري. الذهاب للأغذية الطبيعية والغنية بالمغذيات هو المفتاح للحفاظ على توازن صحي أثناء الحيض.
  • - خضار ورقية  
الخضار الورقة غنية بمواد الحديد وحامض الفوليك والفيتامينات والخضرة المورقة مثل السبانخ واللفت والبروكلي هي مصادر رائعة من المواد الغذائية ، والتي يمكن أن تعوض بفعالية فقدان الدم خلال الحيض. ما هو أكثر من ذلك ، فقد أثب عدد قليل من الباحثين أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم يمكن أن تخفف من الألم والمشاكل الناجمة خلال فترات الدورة الشهرية.
  • - بذور 
طريقة أخرى سهلة للبقاء بصحة جيدة خلال الدورة الشهرية هي بإضافة البذور إلى نظامك الغذائي. بذور غنية بالمواد المغذية ويمكن أن تبقيك تشعرين بالشبع لفترة أطول، كما يمكن أن تكون إضافة البذور إلى سلطة الفواكه أو العصائر الصحية فكرة رائعة.
  • - فواكه مجففة  
الفواكه جيدة في كل شكل ، سواء كان ذلك في موسمها أو المجففة ، يمكن لهذه المغذيات المكسوة بالفواكه والفاكهة الصغيرة أن تجعل وجبة خفيفة صحية حيث يجد العديد من الناس صعوبة في إشباع آلام الجوع . وبالتالي ، فإنهم ينتهي بهم المطاف بتغذية الوجبات السريعة ، التي تضر مرة أخرى بالصحة. 

--------------