الحياة برس - رائحة الفم الكريهة مشكلة يعاني منها الكثيرين، لذلك سنتحدث في مقالنا عبر الحياة برس عن أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة بخطوات سهلة وبسيطة للغاية.
بالبداية يجب عليك أن تعلم ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة، حيث يرى خبراء أن النظام الغذائي الخاطئ قد يكون من أكبر أسباب مشكلة رائحة الفم، الى جانف ذلك جفاف الفم وسوء نظافة الأسنان وتناول الأدوية وبعض الأطعمة، كما لا ننسى التدخين.
ولكن هناك حل، وهنا سنتحدث عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي من خلال هذه العلاجات المنزلية. 
  • 1- تجنب جفاف الفم 
اشرب الكثير من الماء تجنب الكحول والتبغ، وكلاهما يؤذي الفم، كما يمكنك مضغ العلكة ويفضل أن تكون خالية من السكر، حيث يمكنها أن تساعد في تحفيز إنتاج اللعاب. يساعد اللعاب في الحفاظ على نظافة فمك وغيابه يمكن أن ينشط البكتيريا في الفم مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. إذا كان الفم جافًا مزمنًا ، فقد يصف لك الطبيب دواءًا يحفز تدفق اللعاب. 
  • 2- العادات الغذائية 
تجنب البصل والثوم والطعام الحار. ترتبط الأطعمة السكرية أيضا برائحة الفم الكريهة. تقليل استهلاك القهوة والكحول. هل تعلم أن تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على أطعمة خشنة يمكن أن يساعد في تنظيف الجزء الخلفي من اللسان؟ كما يمكنك استخدام التفاح أو الزبادي للمساعدة في الحد من الرائحة الكريهة على الفور.
  • 3- فرشاة لسانك 
نعم ، إنه جزء مهم من صحة الأسنان عادةً ما تتراكم البكتيريا والغذاء والخلايا الميتة على اللسان، خاصةً عند المدخنين أو ذوي الفم الجاف بشكل خاص. يمكن أن تكون مكشطة اللسان مفيدة. يمكنك أيضًا استخدام الفرشاة لتنظيف لسانك بعد تنظيف أسنانك.
  •  4- الزبادي 
يحتوي الزبادي على بكتيريا سليمة تسمى lactobacillus تساعد في مكافحة البكتيريا السيئة في معظم أجزاء الجسم. تشير دراسة إلى أنه بعد ستة أسابيع من تناول اللبن تبين أن 80٪ من المشاركين في الدراسة انخفضت عندهم رائحة الفم الكريهة.
  • 5- غسول الفم
تشير العديد من الدراسات إلى أن صودا الخبز هو الحل الفعال للتخلص من رائحة الفم الكريهة. تحتوي معظم معاجين الأسنان أيضًا على صودا الخبز ، والتي تُعرف أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم. لصنع غسول الفم صودا الخبز ، إضافة 2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى 1 كوب من الماء الدافئ. 
ضع الغسول في فمك لمدة نصف دقيقة على الأقل قبل أن تبصقها.
(تعتبر صودا الخبز ملحاً غير عضوي، يتوفر عادةً على شكل مسحوق يستخدم في مجموعة واسعة من المنتجات، مثل منظفات الغسيل ومنتجات العناية الشخصية، كما تعتبر صودا الخبز مبيداً بيولوجياً أيضاً، وذلك وفقا لوكالة حماية البيئة (EPA)، وهي مبيدات آفات مشتقة من أنواع معينة من المواد الطبيعية،والاسم العلمي لها هو بيكربونات الصوديوم النقية، وعند خلط صودا الخبز مع الرطوبة والمكونات الحمضية؛ كالزبادي، أو الشوكولا، أو اللبن، ينتج تفاعل كيميائي فقاعات من ثاني أكسيد الكربون التي تتدرج تحت درجات حرارة الفرن، مما يؤدي إلى تمدد المخبوزات، أو ارتفاعها).
  • 6- الشاي الأخضر 
الشاي الأخضر هو علاج منزلي فعال لرائحة الفم الكريهة بما أن الشراب له خصائص تعقيم وإزالة الروائح الكريهة ، فإنه يعتني على الفور بالقضاء على الرائحة الكريهة.


--------------