الحياة برس - إن تراكم الدهون في الجسم بشكل كبير يشكل خطراً كبيراً على الصحة، حيث تشير الأبحاث أن الدهون من الأسباب الرئيسية المسببة للعديد من الأمراض أخطرها السرطان وأمراض القلب والخوف وغيرها.
لذلك سنقدم لك في هذا المقال عبر الحياة برس وصفة مميزة للتخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن.
قبل أن نبدأ يجب أن نعيد القول بأن المياه علاج ووقاية مميزة وعظيمة وتحمي الجسم من الكثير من الأخطار، حيث أنك إذا استهلكت يومياً أكثر من لتر واحد يمكن أن يساعدك على خسارة 4.4 رطل خلال عام واحد.
وأكدت الأبحات أن تناول حمية غنية بالأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء وعدد قليل من السعرات الحرارية يمكن أن تكون إستراتيجية فعالة لإنقاص الوزن.
* فالخيار مثلاً من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف، وعدد السعرات الحرارية 16 سعرة حرارية فقط.
كما يحتوي على فيتامين C مما يساعد على حرق الدهون، ومدر طبيعي للبول لذلك لن تحمل الماء الزائد.
* الليمون من الخيارات المفيدة جداً في مهمة إنقاص الوزن، ولكن أشارت الدراسات أن فعاليته لا تكون جيدة إلا في حالة أنك استخدمته بشكل مطلق بدون الإعتماد على أي عصائر أخرى محلاة ومصنعة، مثل الصودا أو القهوة المحلاة أو العصائر الصناعية أو حتى الطبيعية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
* الزنجبيل يمكن أن يساعد في السيطرة على الشهية من خلال تنظيم نسبة السكر في الدم والكولسترول، لأنه في حال انخفض السكر في الدم نشعر بالرغبة في تناول الوجبات الخفيفة خلال الليل مما يعمل على زيادة الوزن، ولكن عندما تتناول الزنجبيل من خلال وضعه في عصير يساعدك على حمية جيدة خلال ساعات اليوم.
كما يعمل الزنجبيل على قمع هرمون الكورتيزول المخصص للتوتر، حيث يقطع الرغبة بالحصول على الحلوى عند الشعور بالتوتر، أو الرغبة بالحصول على أي نوع من الأطعمة.
* البقدونس والكزبرة أعشاب غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فهي تساعد في حل عدد من المشاكل مثل الانتفاخ والغثيان والإجهاد وعسر الهضم والغاز والتشنجات. 
أساسا ، إضافة واحدة أو أخرى من هذه الأعشاب لمشروب النوم الخاص بك يبقي نظامك هادئا كما يحرق الدهون مكان.
  •  وصفة التخلص من الوزن الزائد والدهون :..

مكونات: 

½ كوب من الماء 
1 عصير الليمون
1 خيار
1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور
حفنة من الكزبرة أو البقدونس
1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار

التحضير: 

ببساطة إضافة جميع المكونات للخلاط الخاص بك ومزجها جميعاً.

نصائح

الوصفة كما قدمناها هي بسيطة للغاية لا تتردد في ضبط المكونات حسب الرغبة إذا كنت لا تهتم بنكهة المشروبات ، فابدأ بإضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحلية. 
إذا لم تستطع شربها كلها في جلسة واحدة ، فلا بأس من تغطية هذه العصارة وتخزينها في الثلاجة طوال الليل يمكنك شربها في الصباح إذا أردت ، أو في المساء التالي، ولكن بعد 24 ساعة ، من الأفضل عمل واحدة جديدة.
الوصفة هي مشروب يؤخذ وقت النوم ممتازة لتحفيز حرق الدهون أثناء النوم لكنه أيضا يعطي الجسم دافعية كبيرة لحرق الدهون طوال اليوم التالي. 
فقدان الوزن ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بشحوم البطن العنيفة ، ليس من السهل أبدا يساعدك هذا المشروب على حرق الدهون في البطن أثناء النوم ، ولكن لا يزال من المهم تناول سعرات حرارية أقل مما تستخدمه إذا كنت تريد التخلص من الدهون.
كما لا يستطيع الشراب التغلب على الآثار السلبية لنظام غذائي كامل من الدهون المشبعة والسكر. 
لا تنسى أن تشارك المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وتابع الحياة برس دائما للأطلاع يومياً على المواضيع الصحية الحصرية، نتمنى لك التوفيق.

--------------