الحياة برس - أقدم مدرس في إحدى المدارس بالمملكة العربية السعودية، على تقديم ورقة إمتحان لطلابه تحتوي سؤالاً عن الداعية السعودي المحكوم سلمان العودة.
وبعد إنتشار صورة لورقة الإمتحان التي تحتوي على نبذة تعريفية عن العودة، أمر وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ فتح تحقيق في الورقة.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ابتسام الشهري: "في إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من قيام معلم غير سعودي بمدرسة أهلية، بطرح سؤال في ورقة عمل قبل أسبوعين تضمنت ذكر أحد الموقوفين أمنيا من ذوي الفكر المنحرف، فقد وجه وزير التعليم بالتحقيق بالموضوع حالا، ورفع النتائج، وتم إشعار الجهات الأمنية المختصة لإكمال ما يلزم".
وقد تناقل نشطاء سعوديون لورقة الإمتحان التي تتضمن أسئلة عن سلمان العودة، الداعية المعروف والمحكوم بقضايا تتعلق بـ " الفكر المنحرف "، وكان مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
 ووجهت محكمة سعودية تهما إلى سلمان العودة منها "الإفساد في الأرض وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة لتحقيق أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه".