الحياة برس - صادق مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على نظام التأمين الصحي الحكومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بعد إتمام عملية التشاور والتنسيق معهم.
كما اعتمد المجلس، في جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، حوكمة عدد 30 مؤسسة حكومية غير وزارية والتنسيب بذلك لفخامة الرئيس، واعتمد خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة أريحا والأغوار "صمود وتنمية" للأعوام 2020-2022 بتكلفة 61 مليون دولار.
وقرر وضع خطة لتنظيم سوق الأدوية بهدف تخفيض أسعارها للمواطنين مع ضمان جودتها وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار مع إعطاء اولوية للمنتجات الوطنية المنافسة.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة وزارية لدراسة التقارير الدولية والمحلية بشأن حقوق الإنسان، كما صادق على توصيات لجنة دراسة الاحتياجات الحكومية من المباني والأراضي، وعلى توصيات اللجنة الفنية الدائمة لتأجير وتفويض واستثمار الأراضي الحكومية.
كذلك، صادق مجلس الوزراء على عطاءات لمشاريع تطويرية، تأهيل شارع رابط عين عريك- دير ابزيع- كفر نعمة/ محافظة رام الله والبيرة، وإعادة تأهيل طريق بيت عوا– دير سامت– دورا/ محافظة الخليل، وتصميم مستشفى الشهيد سعد صايل في المنطقة الشرقية/ نابلس، وتخصيص المبالغ المالية لإعادة تأهيل مؤسسة دار رعاية الفتيات- بيت لحم.
ووافق على حل واستحداث هيئات محلية جديدة في محافظات الخليل، قلقيلية، وطوباس، وأحال عددا من مشاريع القوانين والأنظمة لجهات الاختصاص للدراسة.