الحياة برس -  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، اعتداءاتهم على أبناء شعبنا وممتلكاتهم، بهدم محال تجارية في عين شبلي شرق نابلس، واعتقال 5 أطفال شرق يطا، وإخطار بهدم منزل قيد الإنشاء شرق بيت لحم، واقتحام مستوطنون سبسطية والأقصى.

اعتقال 5 أطفال في يطا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، خمسة أطفال من تجمع الركيز بمسافر يطا جنوب الخليل.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة أطفال بينهم ثلاثة أشقاء من تجمع الركيز شرق يطا، أثناء قيامهم بجمع "العكوب" تتراوح أعمارهم ما بين (7-11 عاما) هم زياد وعمر وصقر جبر حميدات، وياسين جبرين حميدات، وجبر محمد حميدات، واقتادتهم إلى مستوطنة "كريات أربع".

مداهمة حمصة الفوقا وهدم محال تجارية شرق نابلس ومنزل قيد الإنشاء شرق بيت لحم

هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الاربعاء، محال تجارية في قرية عين شبلي شرق نابلس، كانت أخطرت بهدمها قبل شهور.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت عين شبلي ترافقها جرافات وشرعت بهدم محال تجارية تصل مساحتها أكثر من 500 متر مربع، وتعود ملكيتها للأخوين جمال ومازن العمري.
وشرق بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزل قيد الانشاء في منطقة وادي الحمص
وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، بأن الاحتلال أخطر بهدم منزل قيد الانشاء في منطقة وادي الحمص قرب منتج مراد السياحي بمحاذاة قرية دار صلاح شرق بيت لحم، يعود للمواطن أمجد هشام جعابيص، مكون من طابق ومساحة اجمالية 200 متر مربع، بحجة عدم الترخيص.
وأشار بريجية الى ان المنزل يقع في منطقة "ب" ويملك المواطن جعابيص رخصة بناء من قبل الحكم المحلي الفلسطيني بحكم انها تخضع لإدارة السلطة الوطنية الفلسطينية.
وفي الأغوار الشمالية، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، وشرعت بتصوير خيام المواطنين.
وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات إن جيش الاحتلال اقتحم الخربة، للمرة الثالثة منذ الساعة السادسة مساء اليوم، وشرع بتصوير الخيام.

بحرية الاحتلال تطلق النار على مراكب الصيادين في غزة

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، النار وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة. وأفاد مراسلنا نقلاً عن أحد الصيادين، بإطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار وفتح خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ستة أميال بحرية قبالة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في مركب واحد على الأقل.
كما اخطرت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، بهدم منزل قيد الانشاء في منطقة وادي الحمص شرق بيت لحم.
وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، بأن الاحتلال أخطر بهدم منزل قيد الانشاء في منطقة وادي الحمص قرب منتج مراد السياحي بمحاذاة قرية دار صلاح شرق بيت لحم، يعود للمواطن أمجد هشام جعابيص، مكون من طابق ومساحة اجمالية 200 متر مربع، بحجة عدم الترخيص.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسبسطية وكفل حارس

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليوم الأربعاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وأفاد رئيس مجلس بلدي سبسطية محمد عازم  بأنه في ظل الإغلاق الذي أعلنته الحكومة الفلسطينية لمنع انتشار وباء كورونا، والالتزام بإغلاق كافة المرافق وخاصة السياحية في بلدة سبسطية، تمارس حكومة الاحتلال الاستهتار وتقوم بإدخال عشرات المستوطنين للمواقع الأثرية في البلدة وهذا يشكل خطورة على سكانها.
وفي السياق ذاته، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان مقتضب، إن 90 مستوطنا بينهم المتطرف يهودا غليك، و4 عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى وتجولوا فيها، وأدوا طقوساَ تلمودية.
وشمال سلفيت، اقتحم مئات المستوطنين، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس.
وأفادت مصادر محلية ، بأن المستوطنين اقتحموا في تمام العاشرة والنصف مساء، تحت حماية جنود الاحتلال، المقامات الإسلامية، ومن المقرر أن يستمر الاقتحام حتى ساعات الفجر الأولى من صباح غد الخميس.
وأضافت أن المستوطنين يقومون بتدنيس المقامات الإسلامية عبر أداء صلوات تلمودية، وشعائر دينية يهودية.
وكانت قوات الاحتلال كثفت من تواجدها وتشديداتها العسكرية على المدخل الرئيسي لكفل حارس، قبل اقتحام المستوطنين.