الحياة برس - جميعنا يعرف الأفوكادو خاصة في هذه الفترة من العام، حيث يعتبر من الفواكه الشتوية، في هذا المقال سنتحدث عن فوائد الأفوكادو وماذا سيحصل لجسمك في حال تناولك الأفوكادو يومياً وكيف يؤثر على صحتك ومزاجك.
الأفوكادو ليس مجرد فاكهة فقط، فهو يحتوي على 20 نوعاص من الفيتامينات والمعادي، بما في ذلك 20% من فيتامين ( E )، و40% من حمص الفوليك، و35% من فيتامين سي وغيرها.

ومن فوائد الأفوكادو ما يلي :.

  • 1- المزاج الأفضل 
الإكتئاب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الإنسان، لذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم الموجود في الأفوكادو ، بجانب العديد من الفيتامينات الأخرى تعمل على تحسين مزاجك ومكافحة الاكتئاب.
  • 2- التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب  
أمراض القلب من أكثر أسباب الوفاة في عدد من الدول، بسبب الدهون المشبعة وغيرها من الأطعمة والتدخين، ولكن الأفوكادو يحتوي على كمية من الدهون المفيدة للجسم والتي يحتاجها الجسم لتحسين وظائف القلب وتنظيف الشرايين، ويوازن مستوى الأنسولين في الجسم.
كما يشمل الأفوكادو على مزيج من العناصر الغذائية خاصة البوتاسيوم واللوتين التي تساعد على مع الإلتهاب والضغط في الأوعية الدموية وتسهيل تدفق الدم.
  • 3- مفيدة جداً للحامل خاصة في أشهرها الأخيرة 
الأفوكادو يحتو على حمض الفوليك الطبيعي عالي الجودة، وفيتامين ب ، والبوتاسيوم، وفيتامين ج ، وهي عناصر تضمن نمو مناسب وصحي للجنين، وتساهم في الحد من الغثيان وألم البطن وتخفيف من آلام الولادة.
  • 4- انقاص الوزن 
يساهم الأفوكادو على تقليل الوزن والحفاظ على الجسم الطبيعي ويخلق الشعور بالشبع، حيث يحتوي على ألياف غذائية بحوالي 14 جرام.
  • 5- تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان  
يحتوي الأفوكادو على مركب بروتيني يُسمى الجلوتاثيون ، إلى جانب اللوتين ، ويرتبط بانخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم ، وفقًا لدراسة نشرها المعهد الأمريكي للصحة. كما تظهر البيانات الأولية نتائج واعدة للدور المحتمل لأفوكادو في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
  • 6- حماية بشرتك وعينيك  
شيء آخر ستجده في الأفوكادو هو الكاروتينات. كل من لوتين ومركب آخر يسمى زاكسانثين يمكن أن يمنع ضعف الرؤية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذين المغذيان تحاربان ضد الأشعة فوق البنفسجية وأضرار أشعة الشمس ، وبالتالي تحافظ على بشرتنا مرنة وناعمة.