الحياة برس - هل تحاولين الحمل؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، إذا ، يجب أن تكون قد جربت كل شيء ممكن للحصول على ذلك، ولكن إذا كنت لم تحصلي على حمل ، فقد تحتاجين إلى القيام بشيء أكثر.
للحصول على الحمل بشكل أسرع ، فإن أول وأهم شيء يجب عليك القيام به هو أن يكون لديك أسلوب حياة صحي وحياة جنسية جيدة، والشيء الثاني الأكثر أهمية هو اتباع نظام غذائي صحي يعزز لديك الخصوبة.
البعض عندما يفكر بالخصوبة، فانه يفكر بالحصول على علاج يشمل جميع أنواع الأدوية المقوية والاختبارات، ولكن هل فكرت يوما أن النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤثر أيضا على خصوبتك وفرص الحمل؟ على الاغلب لا! 
لذلك يجب ستهلاك ما يسمى بالأطعمة الخصبة لأن هناك بعض العناصر الغذائية التي تلعب دورا رئيسيا في تحسين وظائف الهرمونات في النظام التناسلي الذي ينظم الإباضة ويحسن فرص الحمل لدى النساء ويحسن الجودة من الحيوانات المنوية لدى الرجال. لذا ، ما نأكله مهم بالتأكيد!.
1. الأسماك
الأسماك واحدة من أكثر الأطعمة شعبية حيث أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية. كونها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، فإن الاسماك مفيدة جدا لزيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء كما أنها غنية بفيتامين (د) والسيلينيوم التي يمكن أن تجعل السائل المنوي أكثر صحة.
2. البيض  
البيض غنب بفيتامين ب ، وهو أمر مهم للخصوبة فهي غنية بالبروتين ، وهو أمر رائع لصحتك العامة ولياقتك البدنية. جنبا إلى جنب مع جميع العناصر الغذائية الأخرى ، والبيض أيضا تحتوي على الكولين ، مما يقلل من مخاطر مشاكل الحمل.
3. الجوز 
 كونها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، يمكن أن يكون الجوز مفيد في تعزيز الخصوبة
4. بذور عباد الشمس 
بذور عباد الشمس هي مصدر كبير لفيتامين E ، مما يساعد على تحسين الخصوبة لدى الرجال. يعزز حركة الحيوانات المنوية ، ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ويحسن تجزئة الحمض النووي. بالإضافة إلى ذلك ، توفر بذور دوار الشمس الفولات والسيلينيوم والزنك وأوميغا -3. 
5. العدس والفاصوليا 
كلاهما مصدر ممتاز للبروتين وتقول الدراسات أن النساء اللاتي يأكلن بروتينات نباتية أكثر لهن دورات تبويض أفضل مقارنة بالآخرين. قد يساعد العدس في زيادة فرصك في الحمل عن طريق تسهيل عملية التخصيب.