الحياة برس - تيرانا  - قدمت السفيرة هناء الشواء، أوراق اعتمادها للرئيس الألباني "إيلير ميتا"، سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة فلسطين ومقيما لدى جمهورية ألبانيا.ونقلت السفيرة الشوا للرئيس الألباني "إيلير ميتا" تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وتقديره للمواقف التضامنية تجاه قضيتنا العادلة وثقة سيادته بأن هذا الدعم سيستمر ويتعزز بما يعكس عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين والإيمان المشترك بمبادئ الحرية والاستقلال وحق تقرير المصير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور الوثيق والمتواصل لتحقيق مصالح البلدين الصديقين.

كما أطلعته على آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تواجها القضية الفلسطينية. وعبرت عن رغبة دولة فلسطين في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتبادلة بين البلدين في شتى المجالات الممكنة.

من جانبه، وجه الرئيس "ميتا" تحياته للرئيس محمود عباس، وجدد موقف بلاده المساند لحقوق شعبنا وقرارات الشرعية الدولية، مرحبا بالسفيرة الشوا في جمهورية ألبانيا، وأكد اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب الرئيس الالباني عن دعم بلاده لكافة جهود المجتمع الدولي لأجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى الأمام، مضيفا انه من الضروري التوصل إلى الحل السلمي والاعتراف المتبادل بين الدولتين.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد من الجانب الألباني كل من: مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية "فالتير إبراهيمي" ونائب وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية إيتان جافاي، ورئيس المراسم بالخارجية الألبانية إنتيلا جيكا، ومن الجانب الفلسطيني كل المستشار هاني البرغوثي والقنصل كرم فراج من كادر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا.

ـــ