الحياة برس - العوامة الفلسطينية من الحلويات اللذيذة والتي يرغب فيها الكثيرين من الناس، كما أنها تباع في الأسواق بأسعار مرتفعة جداً، ولكن سنضع لكم في هذا المقال طريقة سهلة يمكنك إعداد العوامة كما في الأسواق وألذ.

طريقة عمل العوامة

  • مكونات العوامة
ثلاثة أكواب وربع من الدقيق. 
ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية الناعمة. 
ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة. 
نصف كوب من زيت الذرة. 
كوبان من الماء الدافئ. 
زيت نباتي للقلي. 
  • طريقة التحضير
نضع الدقق والخميرة والحليب والزيت والماء في وعاء لخلطها بشكل جيد، ولكن هذه الخلطة تحتاج لوقت طويل من العجين لذلك من الأفضل إستخدام خلاط كهربائي بسرعة بطيئة لمدة خمس دقائق حتى تتكون عجينة سائلة مطاطية.
بعدها نضع العجين في وعاء عميق، ونضع فوقه قطعة قماش ولكن لا نغلقه بإحكام للمساعدة في تخميره، ونتركه في مكان دافئ لمدة مناسبة حتى نجد أن العجين قد تخمر جيداً.
ولكن يجب تقليب العجين في حين لآخر خلال فترة الإنتظار.
بعد ذلك ضع زيت القلي على النار في المقلاة، وضع العجين في أي شيء يمكنك إخراجه بشكل دائري قطع صغيرة، يمكنك إستخدام كيس التزيين المعروف في المطابخ، وقطعه بجزء صغير من طرفه، وادفع العجين بيديك ليسقط قطع صغيرة في المقلاة.
احرص على أن يغمر الزيت حبات العوامة جيداً، باستخدام ملعقة كبيرة تضغط بها برفق على الحبات.
بعد أن ترى أن الحبات قد تحول لونها للذهبي الفاتح أخرجها من المقلاة وأكمل بالعجين وهكذا حتى تنتهي، ثم أعد الكرة في الحبات التي أخرجتها بالبداية وأعدها للزيت حتى تحمر جيداً، وأخرجها وضعها في القطر مباشرة واتركها لتتشرب منه، وبعد ذلك يمكن تقديمها وهي ساخنة.