الحياة برس - بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأنروا "، بتوزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام الجاري 2020، للعائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المطلق في قطاع غزة السبت المقبل.
وقالت الأنروا في بيان لها الخميس، أن موظفيها يواصلون الإتصال بالمنتفعين للحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها.
وأشارت إلى أنها انتهت اليوم من عملية توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة للدورة الثانية لجميع العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع، والبالغ عددها حوالي 140,000 عائلة.
ولفتت إلى أنها مستمرة بآلية توصيل المساعدات الغذائية لمنازل اللاجئين مباشرة، نظراً لجائحة فيروس كورونا، ولضمان صحة اللاجئين المستفيدين.
أوضحت أنه "لضمان إيصال المساعدة الغذائية الخاصة إلى منزلك من خلال هذه الآلية، نؤكد على المنتفعين ضرورة زيارة موقع المساعدات RSSP.UNRWA.PS".
وبينت أن الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقدًا أو عينيًا لوسيط التوصيل، بل تتحمل الوكالة كافة النفقات في هذا الخصوص.
وأشارت إلى أن الوسيط سيسلم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، منوهة إلى أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.
وأهابت "أونروا" بالعائلات المنتفعة الانتباه ومراعاة التدابير الصحية التي تم الإعلان عنها وإتباعها مسبقًا لتجنب أي خطر لانتقال فيروس "كوفيد -19" عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم، وحرصًا على سلامتهم. 
ولفتت إلى أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني RSSP.UNRWA.PS حول مواعيد تلقي الطرود الغذائية.