الحياة برس - اليوم يترقب عشرات الآلاف من الطلبة نتائج الثانوية العامة " التوجيهي 2020 "، في فلسطين.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن موعد نتائج امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " سيتم الإعلان عنها يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020، في تمام الساعة الثامنة صباحاً.
وسيتم نشر نتائج التوجيهي 2020 على موقع مخصص لنتائج هذا العام وهو " www.psge.ps "، وأيضاً من خلال رسائل قصيرة، فور بدء المؤتمر الصحفي.

يوم الأحد القادم 17 يوليو 2020، سيتم توزيع كشوفات الطلبة على مديريات التربية والتعليم بما يضمن إجراءات السلامة والوقاية.
للدخول للموقع ومعرفة النتيجة اضغط هنا
مجلس التعليم العالي قرر خلال جلسة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، أن تكون معدلات القبول لدرجة البكالوريوس في مؤسسات التعليم الفلسطينية وغير الفلسطينية للفصل الدراسي القادم 2020 - 2021 كما يلي :.

-يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة.
-يسمح دراسة تخصص الصيدلة لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.
-يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.
– يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط، وبمعدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة.
-يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.
-يسمح دراسة تخصصات: (العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخدير والإنعاش، والتغذية، وفنيي الأشعة، وفنيّي الأسنان، والبصريات، وفني مختبرات طبية) للفرع العلمي فقط، وبمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة.
– يسمح دراسة باقي التخصصات بمعدل (65%) فأعلى في الثانوية العامة، على أن يتناسب فرع الثانوية العامة مع حقل الدراسة الجامعية.
وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنها لن تصادق أو تعادل أي شهادة مخالفة لهذه التعليمات لاحقاً.