الحياة برس - قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن وزير المالية سيقدم لمجلس الوزراء، مطالعة حول الوضع المالي والامكانيات المتاحة للرواتب، مؤكدا أن الحكومة ستحفظ لكل موظف حقه.
وأضاف رئيس الوزراء في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، "نعلم حجم العبء الكبير على الموظفين العسكريين والمدنيين من أطباء وممرضين ومختصين ومعلمين وكوادر الوزارات والمؤسسات، وندرك صعوبة الظرروف التي يعيشونها.
وفيما يتعلق بـ"كورونا"، أوضح اشتية أن الحكومة تتابع موضوع الفيروس لحظة بلحظة، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات ثابتة، لكنها ليست بانخفاض، وأن نسبة التعافي تفوق نسبة الإصابات. ودعا لأخذ الأمور بجدية أكبر، حيث بدأ الفيروس بالانتشار والإصابات تزيد في معظم دول العالم.
وحول العملية التعليمية، بين رئيس الوزراء ان الحكومة ستقرر كيفية إدارة العملية التعليمية في المدارس خلال الأسبوع الجاري بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة، وستخصص 40 مليون شيقل لتوفير بنية تحتية صحية للمدارس.
وبين أن سير العملية التعليمية في الجامعات سيكون عن بعد، ما عدا المختبرات والتدريب السريري وطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة الأولى ضمن إجراءات الوقاية.