الحياة برس - أعلنت وزارة الداخلية في غزة مساء السبت، عن فصل كامل وتام بين محافظات قطاع غزة ومنع التنقل بشكل نهائي، بالإضافة للفصل بين مخيمات وبلدات ومناطق محافظة الشمال.
وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر تابعته الحياة برس، أنه تقرر تمديد حظر التجوال 48 ساعة إضافية بدءاً من ليلة الأحد، داعياً كافة المواطنين للإلتزام وإتباع الإجراءات اللازمة للسلامة والوقاية، محذراً من أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية المشددة ضد من لا يلتزم بتلك الإجراءات وفي مقدمتها الكمامات.
كاشفاً عن تخصيص الوزارة لأماكن في كل محافظة لحجز المخالفين للإجراءات الوقائية، كما تعمل الوزارة على حصر حركة مقدمي الخدمات من تعبئة الغاز والمياه وغيرها، في أضيق نطاق جغرافي ممكن لمنع خروجهم منه، بهدف منع نقل العدوى.
وفيما يخص الرواتب وصرفها عبر البنوك، أشار البزم لإجتماع الوزارة مع ممثلين عن البنوك وسلطة النقد في غزة، لوضع آليات مناسبة للوضع الحالي، واتباع آليات جديدة لصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية والوكالة وغيرهم، تعتمد على جداول زمنية تمنع الإزدحام والمخالطة، بالإضافة للتشديد على اتباع الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.