الحياة برس - كرمت معالي وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد في مقر الوزارة رئيسة جمعية بيتا الخيرية بسيمة الجاغوب لحصولها على المرتبة الاولى لجائرة الامير محمد بن فهد لأفضل اداء خيري للوطن العربي، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 28/12/2021 في مقر الوزارة بحضور الوفد المرافق من الجمعية وكادر الوزارة.

ومن جهتها عبرت حمد عن سعادتها لفوزالجمعية بهذه الجائزة لما لها من أثر في إثبات مكانة فلسطين على الساحة الدولية وما له من أبعاد سياسية ووطنية وانسانية على المستوى المحلي والعربي والعالمي وأهميتها في أثبات دور المقاومة الشعبية في مقاومة الأحتلال الذي يستنزف الشعب الفلسطيني بحروب عدة، فيخوض حرب على الانسان والانسانية وحرب على الارض وحرب على الهوية والتراث، وحرب على مقومات الدولة.

كما أشارت حمد الى أن مثل هذه الجائزة بقيمتها المعنوية هي تكريم لنساء بيتا ولكافة نساء فلسطين، وهي مكسب انساني للعمل الاجتماعي والجمعي والمقاومة الفلسطينية الشعبية والتي تعد خيار استراتيجي لمقاومة الاحتلال. وتأكيد على الدور الذي تقوم به الجمعيات النسوية لأثبات جهود النساء ومكانتهن على مستوى الاسرة والمجتمع والدولة. رغم التحديات التي تواجههن في تمكين النساء سياسيا واقتصاديا واجتماعيا علاوة على مقاومة الاحتلال.


كما ثمنت حمد دور الجمعية والتي راكمت عملها الايجابي لأعوام عدة، كما ثمنت اللافتة الطيبة لمحمد بن فهد و جامعة الدول العربية لدعم صمود الشعب الفسطيني المقاوم الانساني والوطني الذي يسعى للتخفيف من تحديات الواقع وحماية المقدسات، مؤكدة على عظمة النساء الفلسطينات في المقاومة واثبات الصمود الاسطوري في وجه الاحتلال الصهيوني.

ومن جهتها شكرت الجاغوب الوزارة لدعمها المتواصل للجمعية، لافتة ان هذه الجائزة أعطت النساء في الجمعية دفعه معنوية لتوسيع نطاق وآفاق العمل مع النساء.
المصدر: الحياة برس