الحياة برس - التقى القنصل الفلسطيني بالإسكندرية رافت بدران بامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي وبرئيس الغرفة التجارية في الخليل السيد عبدو دريس وممثلي الفعاليات الوطنية والاقتصادية بمدينة الخليل .

بحضور اللواء محمد امين الجعبري والقيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة والعميد حجازي الجعبري والعميد الدكتور محمد الرفاعي ومدير المعابر في جهاز الامن الوقائي العميد نضال الصرعاوي ورجل الاعمال الفلسطيني المقيم في جمهورية مصر العربية الحاج فايز الشيوخي ابو نضال
 وعدد من ممثلي الفعاليات الوطنية والاقتصادية في محافظة الخليل .

والقى القيادي عزمي الشيوخي كلمة ترحيبية بسعادة القنصل رافت بدران والوفد المرافق باسم الخليل ومؤسساتها واهلها واشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها بدران والقنصلية الفلسطينية في الإسكندرية وسعادة سفير دولة فلسطين في القاهرة السفير القائد دياب اللوح وموظفي السفارة للتخفيف من معانات شعبنا وتعزيز اقتصادنا الوطني وصمودنا فوق ارضنا وحماية مشروعنا الوطني على طريق العودة والنصر والتحرير .

واكد الشيوخي على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العظيم في كافة اماكن تواجده بقيادة حركة فتح وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن .

واضاف الشيوخي ان الدولة الفلسطينية المستقلة تتجسد على ارض الواقع شيئا فشيئا من خلال قيادتنا الشرعية وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس ومن خلال اجهزتنا الامنية وعلى راسها سيادة اللواء ماجد فرج وايضا وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح والحكومة الفلسطينية وايضا تتجسد دولتنا على ارض الواقع من خلال سفاراتنا وقنصلياتنا وممثلياتنا الفاعلة في جميع دول العالم .

وقال امين عام اللجان الشعبية ان القيادة الفلسطينية الشرعية وكافة المسؤولين في القيادة عينهم على الخليل والقدس وما يجري من جرائم وانتهاكات واخطار استيطانية واحتلالية تهدد المسجد الابراهيمي والمسجد الاقصى ومقدساتنا وارضنا في جميع المناطق .

واضاف اننا من هنا من مدينة خليل الرحمن نطير برقيات التهاني بالعيد وبرقيات الحب والاحترام والتاييد لقيادتنا الشرعية ولسبادة الرئيس ابو مازن .

ودعا الشيوخي القنصل رافت بدران بان يضاعف جهوده من اجل فتح جميع الاسواق المصرية امام المنتجات الفلسطينية وتعزيز التبادل التجاري مع الأشقاء المصريين .

وقال الشيوخي سيبقى العلم الفلسطيني مرفوعا على المسجد الابراهيمي وعلى المسجد الاقصى وعلى مقدساتنا واعلامهم الاحتلالية الاستيطاني الاستعماري سوف تنزل الى الارض والى الجحيم والى الزوال فنحن اصحاب الحق والحقيقة ونحن الباقون وهم الراحلون ونحن سنبقى وهم الى زوال ولن نرحل وسنبقى صامدون يرونها بعيده ونراها قريبة وانا لصادقون وان الله لا يخلف وعده واننا حتما لمنتصرون لمنتصرون لمنتصرون .

ومن جانبه اشاد القيادي الفتحاوي عيسى ابو مياله بدور قنصلية فلسطين في الإسكندرية ودعا لمزيد من التعاون من اجل تسهيل درلسة طلابنا في الجامعات المصرية .
وفي نفس الاطار اكد رئيس الغرفة التجارية بالخليل السيد عبدو دريس على اهمية دعم القنصلية لرجال الاعمال الفلسطينيين لتطوير التبادل التجاري مع جمهورية مصر العربية الشقيقة .

وفي نهاية اللقاء شكر القنصل رافت بدران خلال كلمته الشيوخي وجميع المستقبلين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التعاون واشاد بتضحيات وبصمود الخليل واهلها في مواجهة الاستيطان وجرائم قطعان المستوطنين مؤكدا حرص القيادة على عمل ما يلزم من اجل تعزيز الصمود بالخليل والقدس وفوق ارضنا المحتلة حتى العودة والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف في ظل قيادة سيادة الرئيس محمود عباس .

المصدر: الحياة برس