الحياة برس - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، عن أن يوم غد الأربعاء دوام رسمي في كافة المدارس، وأن الامتحانات المقررة ستنتظم وفق الجدول الخاص بكل مدرسة.

وترحمت الوزارة في بيانها على الشهداء، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدة تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة ورفضه كافة المخططات والصفقات الهادفة لضرب حقوق هذا الشعب، ورفض نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وفي سياق متصل، نعت وزارة التربية والتعليم العالي شهداء فلسطين في قطاع غزة الصامد بما فيهم شهداء الأسرة التربوية الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن في ذكرى النكبة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن كوكبة من المعلمين والطلبة والعاملين في سلك التعليم ارتقوا شهداء خلال مسيرات العودة على حدود قطاع غزة أمس واليوم، وهم: الطلبة؛ أحمد عادل الشاعر، من الصف التاسع بمدرسة الشهيد محمد الدرة، وطلال عادل مطر من الصف العاشر بمدرسة شهداء النصيرات الثانوية، وعبد الرحمن سامي عقل من الصف الحادي عشر بمدرسة العز بن عبد السلام، وإبراهيم أحمد الزرقة من مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية "أ" للبنين، والمعلم عمر أبو فول من مدرسة موسى بن نصير الأساسية للبنين، والموظف عبد السلام عبد الوهاب من مديرية تربية وتعليم خان يونس.

وتمنت الوزارة السلامة لجميع الجرحى، مؤكدة أن هذه الجرائم تؤكد مدى الحقد والتحريض اللذان بنيت عليهما دولة الاحتلال، وبما يؤكد أن المناهج التعليمية لدى الاحتلال والتي تخرج من يكونوا جنوداً للاحتلال؛ إنما تربيهم على الحقد والتحريض ضد كل فلسطيني وتدعوهم للعنف والقتل.
--------------