الحياة برس - النوم العميق والطويل ينذر ببعض المشاكل الصحية التي قد يواجهها الشخص الذي يزيد نومه على 9 ساعات يومياً.
الكثيرين من أصحاب الأعمال المستمرة يتمنون حصولهم على أيام فراغ أو إجازة ليحصلوا على نوم طويل، ولكن المشاكل التي سنتحدث عنها هي ما يواجهها الشخص الذي يقضي معظم وقته نائماً.

ومن تلك المشاكل التي يواجهها صاحب النوم الطويل التي رصدتها الحياة برس ما يلي :..

  • - الإكتئاب
يشعر بعض الأشخاص بالإكتئاب الشديد، لذلك يفضلون البقاء في السرير وقضاء أكثر ساعات ممكنة من أوقاتهم في النوم.
فقد أثبتت دراسات أن الإكتئاب يجعل الأشخاص ينامون لساعات طويلة ويرون أحلاماً غريبة ومزعجة جداً.
  • - مرض السكري
أظهرت دراسة عام 2015، أن هناك صلة بين النوم الطويل ومرض السكري من النوع الثاني خاصة لدى النساء، ولم توضح الدراسة السبب حول ذلك.
وتشير الدراسة أنه في حال أصبح الشخص ينام لساعات طويلة من تلقاء نفسه بدون أن يكون هناك سبب معين فإن هذا يجب أن يدفعه للقلق وزيارة الطبيب.
  • - مشاكل القلب
النوم الطويل لساعات كثيرة أيضاً يضع إنذاراً أمام الشخص لضرورة الإنتباه لقلبه، حيث قالت دراسة أن فترات النوم الصحية وهي التي أقلها 6 ساعات وأكثرها 9 ساعات، عملت على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والعكس صحيح.
  • - قصور الغدة الدرقية 
من بين القضايا الصحية الأخرى ، قد يكون النوم العميق لساعات طويلة أيضًا أحد أعراض قصور الغدة الدرقية أو نقص نشاط الغدة الدرقية. وإليك بعض التفسير - تتحكم الغدة الدرقية في عملية الأيض ويؤدي ضعف أدائها إلى إرهاق الجسم. ومع ذلك ، فإن التعب ليس العلامة الوحيدة لقصور الغدة الدرقية ، لذلك إذا كنت تنام بعمق وليس لديك أي أعراض أخرى ، فمن غير المرجح أن تكون هذه مشكلتك.