الحياة برس - بدأ فيروس كورونا بالتطور والظهور بشكل خطير في ديسمبر الماضي، وتفشى ليصبح وباءاً عالمياً وكأنه بدأ حرباً عالمية ضد الجميع.

أعراض كورونا الأولية

من الأعراض الرئيسية الدالة على الإصابة في فيروس كورونا هي ارتفاع درجات الحرارة لما يزيد عن 40 درجة، والسعال المستمر والمؤلم، بالإضافة الى أوجاع العظم والتهاب الحلق والصداع.
هذه الأعراض تقريباً يتشارك بها معظم المصابين بالفيروس، ولكن هناك حالات تم تشخيصها بأنها مصابة به ولم يظهر عليها أي أعراض مطلقاً.
ارتفاع درجة الحرارة يأتي بسبب جهود الجهاز المناعي لمواجهة العدوى والفيروس الذي يغزو الجم ويبدأ بارسال اشارات للجسم بأن هناك جسم غريب يسبب الضرر دخله بإطلاق مادة تعرف باسم " سايتوكينس ".
هذه المادة تحفز الجهاز المناعي بقوة كبيرة للدفاع عن الجسم مما يسبب أوجاع وآلام في العظام والجسد بشكل عام وارتفاع درجات الحرارة.
أما السعال فيكون جافاً بسبب تهيج الخلايا المصابة بالفيروس الذي يصيب منطقة الجهاز التنفسي والشعب الهوائية.

طريقة الاصابة بفيروس كورونا

يصاب الإنسان بفيروس كورونا من خلال عدة عوامل أولاً في حال قام شخص مصاب بالعطس في وجه شخص سليم، هناك تتطاير الفيروسات وتصيب السليم.
كما في حال وجد الفايروس على الأسطح مثل الطاولة أو الكرسي أو مقابض الأبواب في هذه الحالة في حال جاء الشخص السليم ولم هذه الأشياء والتصق بيده الفيروس سيدخل لجسمه فور قيام الشخص بمسح وجهه أو أنفه وهكذا.

ماذا يفعل فيروس كورونا

أولاً يبدأ الفيروس باصابة الخلايا المبطنة للحلق والقصبة الهوائية والرئتين، ثم يعمل على تحويلها لمصنع خاص بفيروس كورونا وتبدأ الرئة بانتاج كميات كبيرة منه، مما يؤدي لإصابة آلاف الخلايا في الجسم والبدء بتدميرها.

ويمكنك الإطلاع على المزيد من المقالات حول فيروس كورونا.