الحياة برس - خلال فصل الشتاء يكون من اللازم الحصول على الدفئ من خلال إستخدام المكيف، لذلك سنتعلم معاً طريقة ضبط ريموت المكيف على الحار، ونجيب عن سؤال البعض" كيف احول مكيف سبلت الحار"، وأيضاً "كيف اضبط درجة حرارة المكيف السبلت".

علامة الحار في ريموت المكيف

يجب عليك بالبداية أن تعرف شعل أيقونة أو رمز الوضع الحار في المكيف، حيث ستتمكن من التمميز إذا كان الجهاز مضبوط على الحار أو البارد وتكون العلامات على الشكل التالي:.
تختلف الأشكال بين شركة وأخرى ولكن تشترك جميعها تقريباً بشكل يشبه الشمس، وفي حال وجدت أن علامة الوضع الساخن أو "الحار" هي نفسها الموجودة على جهاز التكييف يعني أن الجهاز مضبوط على الساخن.
قد يستغرق وقتاً قصيراً لتشعر بخروج الهواء الساخن من الجهاز والإنتشار بالمكان، ولكن في حال استغرق وقت طويل ولم يخرج عنه هواء ساخن أو أخرج هواء بارد إذاً يكون الجهاز به عطل ويجب إبلاغ الصيانة.

شاهد أيضاً:

ضبط ريموت المكيف على الحار

  • يمكنك ضبط ذلك بسهولة باتباع الخطوات التالية بدون تعقيد:
  1. التأكد من أن الأيقونة الظاهرة على شاشة المكيف هي أيقونة التسخين أو الحار الموجودة على الريموت في حال لم تكن موجودة قم بتحويلها.
  2. يمكنك تحويل الوضع من بارد إلى ساخن عن طريق زر "MODE" عدة مرات حتى تظهر أمامك أيقونة وضع الحار على الشاشة في الريموت والمكيف.
  3. في حال لم تجد زر "MODE"، ستجد زر آخر باسم "HEAT" أو "HEATING".
تنويه/ أجهزة التكييف تحتاج بعض الدقائق لإخراج الهواء الدافئ أو الساخن ويجب عليك الإنتظار بحدود 10 دقائق بحد أقصى، ويفضل أن تختار درجة حرارة ما بين 20 - 24 درجة مئوية في فصل الشتاء وهي درجة حرارة تعطي الجسم الراحة.