الحياة برس - وقع رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع م. حاتم حسونة، لتنفيذ مشروع تطوير حديقة بنك الدم في مدينة غزة، ضمن جهودها في تعزيز سياسة الحفاظ على البيئة، وتوفير أماكن تنزه للمواطنين.
وحضر توقيع الاتفاقية في مكتب رئيس البلدية في المقر الرئيس بمدينة غزة، مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير دائرة الحدائق م. ماهر سالم. 
وأطلع م. حجازي وفد جمعية نطوف على الواقع البيئي في غزة، وجهود البلدية للحفاظ على سلامة البيئة، رغم الظروف القاهرة التي تمر بها البلدية، مشيرًا إلى حصولها على المركز الأول في مسابقة تقييم الأداء البيئي لبلديات قطاع غزة للعام الثالث على التوالي. 
من جهته؛ أشاد حسونة بأداء بلدية غزة، في الحفاظ على نظافة المدينة ومنع انتشار المكاره الصحية، واهتمامها بعملية التوعية البيئية، داعيًا كافة البلديات إلى الحذو حذوها للوصول إلى بيئة نظيفة وسليمة في قطاع غزة. 
ويهدف المشروع إلى تطوير وتأهيل حديقة بنك الدم في غزة، وتوفير منتزه مجهز ومصمم بشكل عصري يتناسب واحتياجات المواطنين والمؤسسات، لقضاء أوقات ممتعة بداخل الحديقة وتنفيذ أنشطة وفعاليات فيها. 
وتشمل الأعمال التطويرية صيانة شبكة الإنارة والأعمدة، وتركيب كشافات جديدة، وتوفير وحدات طاقة شمسية، وإجراء عمليات تطوير وصيانة لنافورة المياه، وصيانة دورات المياه والمرافق داخل المكان، إلى جانب صيانة وترتيب الأسوار. 
كما وتشمل أيضًا تنفيذ أعمال صيانة وترميم للبلاط والانترلوك ودهانات حجر الجبهة، وتنفيذ أعمال زراعة إنجيل وتشجير المنتزه وتقليم الأشجار، وتخصيص منطقة للجلسات تشمل توفير مقاعد وطاولات مصممة بشكل بيئي وعصري جميل. 
وتبذل بلدية غزة جهودا مضنية في سبيل تحسين الواقع البيئي والصحي في مدينة غزة، والحفاظ على جودة البيئة ونظافة المدينة، وافتتاح الحدائق وتطوير القائم منها، وتزيين الشوارع بالأشجار والأشتال، لزيادة المناظر الجمالية وأماكن الترفيه والتنزه في المدينة، وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.