الحياة برس - تزايدت في الآونة الأخيرة سلبيات الخاصية الجديدة التي أطلقتها منصة التواصل الإجتماعي الشهيرة تويتر، والتي يتم من خلالها عرض تغريدات للمستخدمين، من نشطاء وشخصيات لا يتابعونها ولا يعرفون عنها شيئاً، وفي كثير من الأحيان تكون منشورات سخيفة وغير مهمة مما تسبب إزعاجاً للمستخدمين.
في هذا المقال سنوضح لك عزيزي القارئ طريقة سهلة للغاية للتخلص من هذا الإزعاج ولكن قبل أن تقدم على هذه الخطوة يجب أن نوضح لك ما هي هذه الخدمة.
الخدمة تطلق عليها تويتر اسم "الموضوعات المتداولة على تويتر لنظامي "iOS و Android"، وتهدف لوضع المستخدم في صورة الأوضاع والموضوعات الأكثر تداولاً في المنطقة الجغرافية التي يعيش فيها، وفق خوارزميات يتم العمل من خلالها ويتم تخصيصها إفتراضياً بدعوى أنها تناسب كل شخص حسب إهتماماته والأشخاص الذين يتابعهم بالإضافة لنقطة الموقع الجغرافي التي أشرنا إليها سابقاً.
لوقف عمل هذه الخاصية يجب أن تفتح تويتر من جهاز الهاتف الذكي إن كان يعمل بنظام "iOS و Android"، ولن تجد خيار وقفها من خلال فتح الحساب على جهاز الكمبيوتر.

وقف المواضيع الموصى بها لك من خلال تطبيق تويتر لنظام iOS:

إضغط على أيقونة الملف الشخصي
الإعدادات والخصوصية
تفضيلات المحتوى
ضمن استكشف، انقر فوق المتداوَلة.
اسحب زر التمرير الذي بجوار الموضوعات المتداولة المخصصة لك لتشغيل الموضوعات المتداوَلة المخصصة وتلقيها لتتحول من اللون الأزرق للسكني.

ضبط إعدادات الموضوعات المتداوَلة عبر تطبيق تويتر لنظام Android:

اضغط على قائمة التنقل المنسدلة 
اختر الاعدادات والخصوصية
تفضيلات المحتوى
استكشاف الإعدادات
اسحب زر التمرير بجوار "إظهار المحتوى في هذا الموقع الجغرافي" ليتحول من اللون الأزرق للسكني.
وبذلك نكون قد وضحنا كيف التخلص من هذه الخاصية في حال كانت تزعجك.
يمكنك الإطلاع على الصور أيضاً..

الشرح بالصور للتخلص من موضوع موصى به لك على تويتر